لوديي يستقبل بالرباط قائد أركان الجيوش الفرنسية

0

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، السيد عبد اللطيف لوديي، اليوم الخميس بالرباط، قائد أركان الجيوش الفرنسية، الجنرال فرانسوا لوكوانتر.
وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن هذا اللقاء شكل فرصة للمسؤولين لتسليط الضوء على علاقات الصداقة والتعاون متعدد الأوجه التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، وتعبيرهما بالمناسبة عن رغبتهما في مواصلة توطيد هذه العلاقات بنفس روح الصداقة والتفاهم المتبادل والثقة المشتركة، مضيفا أن المسؤولين أبرزا كذلك الدور الهام الذي يضطلع به البلدان من أجل تعزيز الاستقرار والأمن.
وفي اليوم ذاته وتنفيذا لتعلميات سامية من جلالة الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي ،المفتش العام للقوات المسلحة الملكية الضيف الفرنسي على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.
وأضاف المصدر ذاته أنه لدى وصوله إلى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، وجد قائد أركان الجيوش الفرنسية لوكوانتر في استقباله الجنرال دوكور دارمي والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية قبل استعراض تشكيلة من فوج المقر العام للقوات المسلحة الملكية التي أدت التحية.
وأبرز البلاغ أن المحادثات، التي جرت بحضور سفيرة فرنسا بالمغرب وملحق الدفاع لدى السفارة الفرنسية بالرباط، تناولت سبل تعزيز وتوطيد التعاون العسكري بين القوات المسلحة للبلدين.
وفي هذا الصدد، أعرب المسؤولان عن ارتياحهما لجودة ومتانة واستدامة هذا التعاون الثنائي، مجددين التأكيد عن رغبتهما المشتركة في تعزيز هذا التعاون وتعميقه أكثر من خلال تبادل التجارب والخبرات، وخاصة من خلال تعزيز قابلية العمل المشترك بين القوات المسلحة للبلدين.
وأضاف المصدر ذاته أنه انطلاقا من الارادة الواضحة للبلدين، يتم تطوير أجندة التعاون العسكري الثنائي وإثراؤها بشكل منتظم، وذلك أساسا بفضل اللجان العسكرية المختلطة التي تنعقد بالتناوب بين الرباط وباريس، مشيرا إلى أن الدورة الأخيرة انعقدت في الرباط خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2019.
ويقوم الجنرال فرانسوا لوكوانتر، قائد أركان الجيوش الفرنسية بزيارة رسمية للمغرب من 09 إلى 12 شتنبر الجاري، على رأس وفد هام.
وخلال هذه الزيارة، سيقوم الوفد بزيارة الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة والأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس.
و م ع

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*