ها الوزراء الجدد…وها شكون غادي يغادر الحكومة

0

ساعات قليلة وستعرف الحكومة الجديدة التي دعا الملك رئيس الحكومة الى اقتراح كفاءات.

وبعد انتظار من قبل المتتبعين، يبدو ان الحكومة اصبحت جاهزة,

ومن المنتظر أن يعين الملك محمد السادس النسخة الثانية من الحكومة، الأربعاء، قبل أن يترأس مجلسا وزاريا في نفس اليوم.

و بات من المؤكد مغادرة كل من كتاب الدولة خالد الصمدي ومحمد نجيب بوليف، ووزيرة الأسرة والتضامن بسيمة الحقاوي، والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، ووزير الشغل محمد يتيم و لحسن الداودي الوزير المكلف بالشؤون العامة للحكومة من حزب العدالة والتنمية، كما سيغادرها أنس الدكالي وعبدالإحد الفاسي الفهري، بعد أن قرر حزب التقدم والاشتراكية الخروج من الحكومة، و كذا كاتبة الدولة في التجارة الخارجية رقية الدرهم من الاتحاد الاشتراكية، ومحمد أوجار و رشيد الطالبي العلمي من التجمع الوطني للأحرار، ومحمد ساجد من الاتحاد الدستوري.

كما سيغادر الحكومة محمد الأعرج و زير الثقافة والاتصال، وفاطنة الكيحل كاتبة الدولة في الإسكان من الحركة الشعبية، النسخة الثانية من حكومة “البيجيدي”.

وقالت مصادر، أن كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية جميلة المصلي ستعوض بسيمة الحقاوي في وزارة المرأة والأسرة، و مصطفى الإبراهيمي سيعوض أنس الدكالي في الصحة، ومحمد أمكراز سيعوض محمد يتيم في التشغيل، ولمياء بوطالب ستعوض محمد ساجد في السياحة، وستسند حقيبة الشباب والرياضة إلى الاتحادية فتحية سداس.

و سيحافظ كل من مصطفى الرميد و عزيز الرباح وعبدالقادر عمارة و سعيد أمزازي وكذا عزيز أخنوش وحفيظ العلمي بمناصبهم الحالية، في ما سيتولى حقيبة العدل لوزير اتحادي.

و من المتوقع أن لا تعرف وزارات الخارجية والداخلية والدفاع الوطني والأوقاف والشؤون الإسلامية والأمانة العامة للحكومة أي تغيير.

كما سيتم تعيين في مناصب كبرى في الادرات المركزية0

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*